0
الفصل الاول افتتاحيات :
تخيل انك تصغي الي مجموعة من الطلاب الذين يجلسون حول طاولة حلقة نقاشية منصرفين الي مناقشة رواية مرتفعات ويذرنغ لاميلي بروني و قد ينحو هذا النقاش الي هذا المنحي : الطالب أ : لا يمكنني ان افهم وجه العظمه في علاقةكاثرين بهيثيكليف فهما ليسا سوى طفلين يتشاجران لامور تافهه . الطالب ب: حسنا الحق انها ليست علاقة ابدا صحيح انها اشبه بارتباط صوفي بين نفسين و لا يمكنك الحديث عنها بلغة عادية . الطالب ج :لم لا ان هيثكليف ليس بصوفي بل هو بهيمة و هو ليس بطلا من ابطال بايرون بل وحش خبيث ز الطالب ب : حسنا اذا من جعله علي هذا النحو اهل المرتفعات علي وجه التوكيد فقد كان مرهفا و رقيقا اثناء طفولته و يعتقد هؤلاء الناس انه ليس جديرا بالزواجبكاثرين فتحول الي مسخ نزاع الي الشر بيد انه ليس جبانا مثل ادغار لنتون الطالب أ : المؤكد ان لنتون جبان و ضعيف الارادة الي حد ما و لكنه يعامل كاثرين افضل بكثير من معاملة هيثكليف لها .ما الخلل في هذا الحوار ان بعض النقاط الوارده فيها تنم عن فطنة و تبصر كبيرين و يبدو ان كل طالب استرسل في القراءة لما بعد الصفحة الخامسة .

 

بيانات الكتاب :

الأسم : كيف نقرأ الادب
المؤلف : تيري ايغلتون
المترجم: د. محمد درويش
دار النشر : دار العربية للعلوم ناشرون
الطبعة : الاولي
سنة الطبع : 2013م
عدد الصفحات :262
الحجم : 3.7 ميجا بايت

 

 

روابط تحميل كتاب كيف نقرأ الادب



أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وتوصيل لباب بيتك

 






إرسال تعليق

 
Top